صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



في ذكرى النكبة    8/10/2008

.photo6.jpg

سحماتا عام 1950 قبل التدمير

 

أهالي سحماتا الأعزاء،

 

تعود علينا في الثامن والعشرين من هذا الشهر ذكرى النكبة التي حلّت بقريتنا عام 1948 يوم قصفتها الطائرات وتمّ احتلالها وتشريدنا منها على أيدي الصهاينة. ستون عامًا من الغبن والقهر والمعاناة ونحن بعيدون عنها وغيرنا يرتع فيها. دمّروها تدميرًا كاملا وعاثوا فسادًا في مقدساتها. غيروا معالمها وصادروا اراضيها ونهبوها بقوانينهم العنصرية وزرعوها بالمستوطنات وشهوة التوسّع في البناء عليها ما زالت مستمرة.

 

سنوات طوال وحقنا المطلق فيها لم يغادرنا أبدًا، وهي تسكن في عقولنا وقلوبنا، ونتحرق شوقا للعودة اليها مها طال الزمان وقسا. إن ثرى سحماتا المجبول بعرق الآباء والأجداد ينادينا والتاريخ فيها ينادينا. ونحن متمسّكون بقوة بالعودة اليها حتى تعود وطنًا لنا ولأجيالنا القادمة.

 

إننا مع شعبنا الفلسطيني بمهجّريه ولاجئيه وكل أصحاب الضمائر والشرف في هذا العالم كي يعود كل مهجّر وكل لاجئ الى دياره الاصلية، ولا يحق لأحد مهما علا شأنه التنازل عن هذا الحق المقدس.

 

لذا، تدعوكم جمعية أبناء سحماتا رجالا ونساءً وشبابًا وأنصارًا من أجل احياء هذه الذكرى على أرض قريتنا الطيبة، وذلك يوم السبت الموافق 25/10/2008 الساعة العاشرة والنصف صباحا، في حضن الحارة الغربية.

 

*سيشاركنا في هذه الذكرى جمعيات وشخصيات وطنية.

 

 

تشرين الأول                                      جمعية أبناء سحماتا

 







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600