صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



الخميس: عائدون إلى صفورية     25/4/2008



 

حيفا – مكتب "الاتحاد" - أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أمس الخميس، أن مسيرة العودة لهذا العام، في الذكرى الستين لنكبة شعبنا العربي الفلسطيني، ستنطلق يوم الخميس 8 أيار، تحت شعار "يوم استقلالكم يوم نكبتنا"، من عاصمة جماهيرنا العربية الكفاحية، مدينة الناصرة، إلى قرية صفورية المهجرة.


وعقد سكرتيرو الأحزاب والحركات السياسية الممثلة للجماهير العربية وممثلو لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين في البلاد اجتماعًا أمس في مكاتب لجنة المتابعة في الناصرة، لتنسيق العمل الجماعي الوحدوي لإنجاح المسيرة. وأكد المجتمعون على أهمية هذه المسيرة والرسائل التي تحملها "وفي جوهرها التمسك بحق العودة، لا سيما هذا العام، حيث تصادف الذكرى الـ 60 للنكبة الفلسطينية المتواصلة، وما يرافقها من محاولات منهجية مكثفة لتصفية حق العودة، في موازاة محاولة تصفية الحقوق الوطنية والقومية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، كما أكد بيان صدر عن مكتب لجنة المتابعة.

 

كما اتُفق على ضرورة تعبئة الجماهير العربية في البلاد، سياسيًا وثقافيًا، من أجل أوسع مشاركة شعبية ممكنة في مسيرة العودة، وفي النشاطات والفعاليات والمبادرات المتعددة الأخرى بمناسبة 60 عامًا من النكبة.







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600