صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



ألعقلية الكولونيالية والاستيطان العنصري    11/1/2008

جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين


 

ألعقلية الكولونيالية والاستيطان العنصري


 

  أصدرت جمعية أبناء سحماتا بيانا يدين ويندد بالمخطط الاستيطاني التوسعي المنوي اقامته، بحسب جريدة هآرتس بتاريخ 2/1/2008 على أراضي قرية سحماتا المهجرة منذ عام النكبة، الذي أقرته لجنة التخطيط في الشمال لصالح توسيع مستوطنة معلوت باتجاه الشرق.

 

 اننا في جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، معبرين بذلك عن ارادة شعبنا، مهجريه ولاجئيه، نضم صوتنا لصوت اخواننا في جمعية أبناء سحماتا ولصوت أهالي سحماتا عموما، المهجرين واللاجئين، ونعلن استنكارنا وغضبنا الشديدين على هذا المخطط الاستيطاني العنصري والتوسعي لاقامة آلاف الوحدات السكنية على حساب أراضي أهالي سحماتا وعلى النوايا الخبيثة والشريرة التي تستهدف حقنا، لاجئين ومهجرين، في العودة الى قرانا وبيوتنا وممتلكاتنا.

 

  اننا نطالب السلطات المسئولة بالتوقف الفوري عن تنفيذ هذا المخطط العنصري، وبدلا منه السماح لأهالي سحماتا، أصحاب الحق الشرعيين، بالعودة الى قريتهم، بيوتهم وأراضيهم المصادرة، وهذا أجدى وأحق وأعدل من الحرص على الحيوانات البرية يا حماة الطبيعة.

 

  بالاضافة لذلك نطالب جميع المؤسسات الاجتماعية والأحزاب والحركات السياسية العربية ولجنة المتابعة وجميع الهيئات والشخصيات لدى شعبنا وكذلك القوى الديمقراطية ومؤسسات حقوق الانسان باعلان معارضتها وبالتصدي موحدين لمثل هذه المخططات الصهيونية العنصرية على حساب حقوقنا المصادرة، مقدسات وممتلكات، في قرانا ومدننا المهجرة.

 

  بالأمس مخطط لاقامة مقبرة لمدينة نهاريا على أراضي قرية الغابسية واليوم مخطط استيطاني تهويدي عنصري على حساب أراضي سحماتا والشهية تتمدد.

 

لنرفع وتيرة نضالنا ونوحد صفوفنا ضد هذه السياسة العنصرية

 

                                                    جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600