صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



جمعية أبناء سحماتا في اجتماعها السنوي..    3/12/2007

 

إننا أبناء هذا الوطن.. ولا تنازل عن حق العودة

 

في جوّ مفعم بالأمل والثقة والايمان بالمستقبل عقدت جمعية ابناء سحماتا يوم الجمعة الفائت 30/11/2007 اجتماعها السنوي في مدينة حيفا، قدمت فيه الادارة بيانها عن عمل الجمعية برفقة أهالي سحماتا على مدار عام كامل، واستعرضت فيه النشاطات والفعاليات الوطنية والتربوية التي قاموا بها على ارض سحماتا وتميّزت بنقل الرسالة الى الجيل الصاعد وجيل الطفولة.

 

ونوّه البيان بالدور الريادي الذي تقوم به الجمعية في مجال الاعلام الملتزم وترويجه لثقافة العودة بين اهالي سحماتا في الوطن وفي دنيا الاغتراب. كما تطرّق الى نقاط الضعف التي كانت هنا وهناك، وأكد على وجوب تحاشيها وترسيخ الشأن العام في النفوس ورفع منسوب العطاء والتضحية من قبل اعضاء الجمعية وجميع اهالي سحماتا وتقاسم الهمّ الوطني.. وركّز على رمزية وأهمية احياء ذكرى العام الستين لنكبة شعبنا العربي الفلسطيني ونكبة قريتنا التي هي جزء منها، واجتراح شتى المبادرات التي تصبّ في ابقاء راية العودة خفاقة. إن انشغال اسرائيل في ابتزاز اعتراف فلسطيني وعربي ودولي للاعتراف بها كدولة يهودية يهدف في الاساس الى تصفية قضية اللاجئين والمهجرين ويمس بكيان الأقلية العربية، وهذا ما تجلى بوضوح في مؤتمر أنابوليس الذي دعت اليه الادارة الامريكية ودعمت فيه المطلب الاسرائيلي.

 

اننا ابناء هذا الوطن، جذورنا عميقة فيه ولم نأت اليه من وراء البحار ولن نتنازل عن حق العودة مهما طال الزمان وقسا وحيكت المؤامرات، فلن نقبل الا بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تنص على حق العودة الى اراضينا وديارنا.

 

وبعد ذلك، ناقش المجتمعون البيان بوعي ومسؤولية واثروا البيان باقتراحاتهم البنّاءة التي تصبّ جميعها في خانة العودة.

 

وبعد انتهاء النقاش والتلخيص انتخبت الجمعية هيئاتها واتخذت مجموعة من القرارات اهمها:

·        دعوة أهالي سحماتا في الوطن ودنيا الاغتراب على ابقاء راية العودة خفاقة، وزيادة التواصل فيما بينهم ومواصلة النضال حتى نعود الى قريتنا الحبيبة.

 

·        الالتحام مع الحركة العامة للاجئين والمهجّرين في نضالهم وتمسّكهم بحقهم في العودة الى مواطنهم الاصلية، بدعم من سائر ابناء شعبنا وسائر الشرفاء في العالم.

 

·        ان مؤتمر انابوليس الذي هندسته الادارة الامريكية ودعت اليه عشرات الدول العربية والأجنبية لا يمكن ان يحقق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة اذا تجاهل حق عودة المهجرين واللاجئين طبقا لقرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها قرار 194.

 

 

·        نحيّي نضال شعبنا وصموده في وجه الاحتلال وممارساته الوحشية، وندعوه الى رصّ الصفوف في كل اماكن تواجده حول ثوابته الوطنية التي بذل من أجلها الغالي والنفيس على مدى قرن من الزمان، فهي التي ستمكنه من انتزاع فجر الحرية والاستقلال والعودة.







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600