صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



ألمؤتمر الثالث لحق العودة والسلام العادل    19/6/2007

المؤتمر الثالث لحق العودة والسلام العادل، عكا 29 حزيران- 1 تموز 2007

تأكيد على الثوابت وإطلاق تحالف العودة

 تجري استعدادات مكثفة لعقد المؤتمر الثالث لحق العودة والسلام العادل، وستستضيف المؤتمر هذا العام  مدينة عكا  وذلك يومي الجمعة والسبت 29 و 30 حزيران الجاري، حيث يتم الافتتاح في قاعة الأندلس وتعقد الجلسات في مسرح اللاز .

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تمثل المؤسسات المبادرة لعقد المؤتمر وهي: جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، معهد اميل توما للدراسات الفلسطينية والاسرائيلية، ومنظمة ذاكرات/زوخروت بالتعاون مع اتجاه – اتحاد جمعيات اهلية عربية، كانت أصدرت بيانا أكدت فيه: "ان حق العودة هو حق انساني اساسي جماعي وفردي  لا يتقادم، و انه لا يحق لأحد  المساومة على هذا الحق والانتقاص منه". كما أكدت اللجنة أيضا:" اننا نؤكد رفضنا لكل مخططات التوطين والتعويض التي تهدف الى الالتفاف على حق العودة. ونؤكد احقية اللاجيء الفلسطيني على وطنه وارضه مهما طال الوقت وجارت الحياة".

وكانت اللجنة توجهت الى كافة المنظمات والأفراد المعنيين الى تشكيل تحالف العودة في البلاد لاستقطاب

كل التيارات والمؤسسات والاوساط والافراد المعنيين "من اجل دعم النضال الفلسطيني العادل في كنس الاحتلال وتحقيق العودة وتقرير المصير"...وأكدت " ان تنظيم حركة العودة محليا من شأنه ان يلتقي مع جهود اللاجئين وكل شعبنا وانصاره من اجل اطلاق مشروع منظم وهادف يضمن بنية قوية للنضال المتصاعد حتى العودة". ويذكر أنه عقدت استعدادا للمؤتمر ندوات في مدن مختلفة في البلاد، ستقدم تلخيصاتها وتوصياتها الى المؤتمر.

وسيشمل برنامج الافتتاح كلمات المنظمين وضيوف المؤتمر وفقرات فنية وسيكون للشبيبة حيز كبير في الافتتاح حيث تتحول ساحة المؤتمر الى فضاء للشبان والشابات كي يعبروا عن رؤاهم الشبابية بأسلوبهم وخطابهم الخاص. وستتمحور الجلسات حول ثلاثة محاور هي: حق العودة في الخطابين الفلسطيني والاسرائيلي ،   التحديات التي تواجه حق العودة، و مستقبل حركة العودة. وسيصدر في ختامه بيان ويعلن عن تحالف العودة والاستعداد لاحياء الذكرى الستين للنكبة في العام المقبل.

  كما يخصص اليوم الثالث للقيام بجولة ميدانية على آثار النكبة في أحياء مدينة عكا، ويختتم برحلة بحرية في مياهها.








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600