صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



وفد من الشباب الواعد يزور قرية سحماتا    7/1/2007

 

ضمن فعاليات المخيم الشتوي للشباب المقام في قرية البقيعة الجليلية في اطار الهوية، الانتماء والعمل الشبابي الذي نظمته سويّة وبدعم من مؤسسة التعاون: اتجاه – جمعيات اهلية عربية، جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، جمعية الشباب العرب – بلدنا، الياطر – جمعية التطوير الثقافي والاجتماعي – عكا، قام المشاركون فيه من شتى انحاء البلاد مع اطلالة العام الجديد يوم الجمعة الموافق 5/1/2007 بزيارة قرية سحماتا ضمن جولة لهم الى مجموعة من القرى المهجرة في شمالي البلاد.

 

 وقد رافقهم داود بدر مركّز جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، واستقبلهم سكرتير جمعية ابناء سحماتا فوزي موسى، وقدم لهم شرحا وافيا عن تاريخ القرية والوئام الذي ساد بين الاهالي، وعن النكبة التي حلّت بها عام 1948 كبقية القرى المهجرة وتشريدهم في الوطن وفي ديار الغربة.. وتطرّق الى الدمار الذي حلّ بالقرية وبناء المستوطنات على اراضيها، والى تغيير معالمها على ايدي حكومات اسرائيل المتعاقبة. وأشار الى النضالات والفعاليات التي تقوم بها جمعية ابناء سحماتا واهاليها من اجل العودة الى احضان القرية المشتاقة..

 

وقد ترك هذا اللقاء وقعا جيدا عند هؤلاء الشباب التي تتحرّق نفوسهم لمعرفة ما حلّ بقرانا ومدننا نتيجة للنكبة التي حلّت بشعبنا العربي الفلسطيني.

 








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600