صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



في اجتماعها السنوي: جمعية ابناء سحماتا تشددّ على ولائها وتمسّكها بحق العودة    17/12/2006

عقدت جمعية ابناء سحماتا مساء يوم الجمعة الفائت 15/12/2006 على مشارف العام الجديد اجتماعها السنوي في قرية فسوطة في الجليل الأعلى قدّمت فيه الادارة البيان الذي تناول عمل الجمعية والأهالي على مدار عام 2006، واستعرضت فيه أهم النشاطات والفعاليات التي قاموا بها وصهرها في بوتقة حق العودة.

وركّز البيان على اهمية البذل والعطاء ورفع الاداء التنظيمي والسياسي للجمعية ودعوة الاهالي بتقويتها والالتفاف حولها، والاستمرار في نشر ثقافة العودة خاصة بين الشباب وجيل الطفولة، مؤكدا على دور الآباء والامهات في هذا المجال كي تبقى شجرة العودة مخضرّة الى حين غرسها في ثرى القرية الطيّب.

وندّد البيان بشدة بالمؤامرات المستمرة من قبل اسرائيل وتواطؤ اطراف دولية واقليمية معها بهدف التنازل عن حق العودة وحرمان اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين من حقهم الطبيعي والشرعي والذي اكدته مجموعة من القوانين والمواثيق الدولية في العودة الى ديارهم واملاكهم.

ان قضية اللاجئين والمهجرين هي في اللب من القضية الفلسطينية، ولا يحق لاسرائيل ولا لأية جهة في هذا العالم من القفز على حق العودة المقدس.
وبعد ذلك، ناقش المجتمعون البيان بوعي ومسؤولية، وثمنوا ما تقوم به الجمعية والاهالي في هذه الظروف الصعبة، ونددوا بالاعتداءات المستمرة من قبل السلطات على معالم قريتهم، واثروا الاجتماع باقتراحاتهم التي تصب جميعها في خانة العودة.

وبعد انتهاء النقاش والتلخيص، انتخبت الجمعية هيئاتها واتخذت مجموعة من القرارات يقف في الصلب منها:

* دعوة مهجري سحماتا في الوطن للتواصل مع اخوتهم في ديار الغربة والشتات والتمسك براية العودة الى قريتهم التي يحبّون ويعشقون.
* يندد الاجتماع بالتطاول المتواصل على اراضي سحماتا وقضمها وتغيير معالمها وعدم حرمة مقدساتها واقتلاع ما تبقى من زيتونها.

* الوقوف الى جانب الجمعية القطرية للمهجرين والعمل معها على انجاح المؤتمر الثالث "حق العودة والسلام العادل" المزمع عقده في اواسط ايار 2007.

* التنبّه للدسائس والمؤامرات المستمرة التي تحاك من قبل حكام اسرائيل وقوى دولية واقليمية تهدف للتنازل عن حق العودة المقدس، ونحذّر من التساوق مع هذه السياسة ومن قبول اية مقايضة على حساب قضية اللاجئين والمهجرين وحقهم المطلق في العودة الى اراضيهم وديارهم.

* نحيّي شعبنا الفلسطيني العظيم الذي يناضل ببسالة نادرة ضد الاحتلال وممارساته الوحشية من اجل الحرية والعزّة والاستقلال وبناء دولته وعاصمتها القدس، ونؤكد على ضرورة تعزيز وحدته الوطنية التي توصله الى هذه الاهداف السامية.

 








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600