صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



لا بديل عنكَ يا وطني     23/4/2006

لا بديل عنكَ يا وطني

أهالي سحماتا الأعزاء،،

تحلّ في الثالث من ايار هذا العام الذكرى الـ 58 للنكبة التي حلـّت بشعبنا العربي الفلسطيني. سنوات طوال ناضل وكافح ببطولة نادرة وقدم التضحيات الجسام لاسترداد حقه التاريخي والشرعي في وطنه. إن الصهاينة ومن يؤازرهم في هذا العالم لا زالوا يتنكرون لهذا الحق المقدس ويدوسون بصلف على كل القرارات والمواثيق الدولية التي تنص على حقه في الحرية والاستقلال والعودة الى ارضه واملاكه في مدنه وقـُراه. يمارسون ضده شتى انواع القهر من حصار وقتل وافقار وتدمير لأنه يرفض الاحتلال وحياة الهوان، ويناضل ببسالة ويتمسك بعزته وكرامته وحبه لوطنه.

 

أيها الأخوة،

إن سحماتا كأخواتها من القرى المهجرة، مسحوها عن بكرة ابيها ولم يتمكنوا من مسحها من وجداننا.. انها تعيش في قلوبنا وعقولنا ونطير اليها كل يوم على اجنحة الشوق، ونحن متمسكون بحقنا في العودة اليها سواء كنا مهجرين في الوطن او مشردين في ديار الغربة.

إن السياسة العنصرية وشهوة التوسع على اراضينا التي سلبوها منا وتعزيز المستوطنات القائمة عليها وعدم تمكيننا من صيانة مقدساتنا تثير فينا الغضب. ان كل حبة تراب في قريتنا الحبيبة تعرف أهلها الاصليين، فهي مجبولة بعرق الآباء والاجداد وتمسكنا بها أقوى مما يتصورون.

 

إن اهالينا الاعزاء في دنيا الشتات يفخرون ويعتزون بنافذة التواصل معهم وما نقوم به هنا من عمل، ويٌدخل في نفوسهم الأمل والفرح، ويجعلهم يطلّون على سحماتا بقلوبهم وأرواحهم من وراء الحدود. اننا نتوجه اليكم ايها الأحبّة كي تزيدوا من التفافكم حول جمعيتكم وتقويتها لنكمل المسيرة معا على درب العودة.

 

* نعم لعودة كافة المهجرين واللاجئين

 * لنحافظ على هويتنا، ولنعزز ثقافة العودة بين جميع أهالي سحماتا

 

 

اواخر نيسان 

جمعية ابناء سحماتا

 

 

 

** لنتجنّد كبارا وصغارا وانصارا بمناسبة هذه الذكرى للتواجد على أرض سحماتا. وذلك يوم الاربعاء الموافق 3/5/2006، الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في الحارة الغربية **








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600