صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

وأعطي نصف عمري ....



اليوم الفاتح من حزيران "يوم الطفل العالمي" . ليس صدفة ان يمر هذا اليوم في كل عام في اسرائيل دون ان يولى اهتماما رسميا من طرف الوزارات والمؤسسات الحكومية لتبقى مهمة الدفاع عن حقوق الطفل المواطن في اسرائيل ملقاة على عاتق مؤسسات المجتمع المدني.

معاناة الاطفال في بلادنا تجاوزت الخط الاحمر وتوجب تحركا جديا لتغيير هذا الواقع الذي يحيا فيه ثلث الاطفال في اسرائيل وثلثا الاطفال العرب تحديدا دون مستوى خط الفقر، يعانون من سوء التغذية والحرمان من فرص التعليم والتطور والنمو مثل بقية ابناء جيلهم، ليسجل في سجل المؤسسة الرسمية الاسود، اطفال ينامون جوعى .

في يوم الطفل العالمي علينا تسليط الضوء على الانتهاكات الفاضحة التي تمارسها المؤسسة الاسرائيلية تجاه الاطفال، خاصة وان الدولة قد وقعت على ميثاق حقوق الطفل العالمي. الاف الاطفال العرب، ضحية قانون المواطنة، يعيشون في ظل خطر تفكك الحياة الاسرية بفعل القانون العنصري الذي يفرض، وبشكل فظ، تهديد ترحيل أحد الوالدين . وما زال الاطفال العرب في النقب يواجهون مسلسل هدم البيوت بما يحمله من عنف وقسوة وتشريد ودوس على حق اساسي كفله الميثاق – الحق في المسكن.ويتعرض الاطفال الى جرائم عنف واعتداءات جنسية تتصاعد في كل عام دون ان تطبق خطط أو اليات جدية لحمايتهم من هذه الجرائم .

ويشهد العام الاخير تصعيد دولة الاحتلال الاسرائيلي ممارساتها القمعية تجاه الطفل الفلسطيني، الازدياد في حالات اعتقال الاطفال الفلسطينيين، واستمرار سجن أكثر من ثلاثمائة منهم في سجون ومعتقلات جيش الاحتلال، بالاضافة الى تبعات الاحتلال والاستيطان والحصار المفروض على غزة، الاقتصادية والاجتماعية والنفسية منهاعلى اطفال فلسطين .

حكومة اسرائيل مطالبة بضمان الحقوق الاساسية للاطفال دون أي تمييز على اساس الجنس أو القومية أو الدين. من حق الاطفال ان ينعموا بالمسكن والامن الاقتصادي والغذائي والصحي، ومن حقهم أجواء من الطمأنينة والراحة تكفل انسانيتهم وطفولتهم وبراءتهم.

وكل عام واطفالنا واطفال العالم بحال افضل .


عن الاتحاد 1/6/2012







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600