صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

المرصد السوري لحقوق الانسان وفضائيتا الجزيرة والعربية من أكذب وأخبث وسائل الاعلام - محمد نفاع

يكفي لهذه المصادر الاعلامية الثلاثة، أنها تعمل من بريطانيا والسعودية وقطر، قُل لي من صديقك اخبرك من أنت. أن يصل الامر الى اتهام النظام السوري بأنه هو الذي قام بالتفجيرين الاجراميين الارهابيين في دمشق يدل على الافلاس المطلق، وعلى الكذب الرخيص، وكل من يعتمد على هذه المصادر الملوثة بالتآمر المفضوح يبتعد شوطًا بعيدًا عن الحقيقة الدامغة. العديد من الجمعيات الحقوقية مموّلة من مصادر – ليست مشبوهة – بل مكشوفة ومعروفة.

نظرية غوبلز النازي القائلة اكذب ثم اكذب ثم اكذب تطبق اليوم بحذافيرها تجاه الوضع السائد في سوريا. هدفها ليس الاصلاح ولا الحرية فهي نفسها ليست حرة بل عَبدة للسيد المستعمِر وبعضها شريك في تمويل الاكاذيب، هكذا كذب الرئيس الامريكي جورج بوش عن سلاح الدمار الشامل في العراق، وهكذا كذب حلف شمال الاطلسي في ليبيا وقتل 140 الف ليبي من اجل اقتسام النفط الليبي.

أما بعض الذين يزعقون ليل نهار ضد النظام السوري ولا يرون غضاضة في التدخل الخارجي – العسكري والاقتصادي والاعلامي – فهم تابعون، اما لاحزاب مفلسة تُشترى بالمال، واما لحركات اصولية، أو مداهنة لقوى فلسطينية لا تزال تعتمد على الحل الامريكي في المنطقة، وكل شيء بثمن. من زاود على الحزب الشيوعي في الماضي البعيد رأينا ماذا كانت النتيجة، ومن زاود على الحزب الشيوعي في الماضي القريب رأينا الى أين وصل بانتهازيته وتلوّنه وتقلّبه وبيع مواقفه التي ادّعاها بأبخس الاثمان، بالاموال، والاموال ليست مشبوهة، بل مكشوفة ومعروفة جدًا جدًا. ومن يزاود على الحركة الشيوعية والحزب الشيوعي اليوم إما مضلّل ويضلّل وهذا مشروع طالما هي قناعته وإما يخدم جهة معينة. كنت افهم هذه المواقف قبل عشرة اشهر ولا اوافقها، اما اليوم وبعد الانكشاف المفضوح للمؤامرة التي يستهتر بها البعض وبمدى حجمها وخطورتها فالامر مذهل، حتى وإن غيّروا بعضا من مواقفهم السابقة فيجري ذلك بعسر هضم عجيب.

هل النّطنطة من موقف الى موقف هو هذه الحداثة وهذا التجديد!! كانت في السابق من هذا الحبق شتلات. كل معارض في سوريا يطلب التدخل الاستعماري هو خائن رخيص، هنالك معارضة وطنية تريد فعلا الاصلاح، ويجب ان يكون الاصلاح شاملا وعميقا، هذا المطلب عادل وواجب ومحق، ليس مع هؤلاء النقاش، النقاش مع المقتاتين من خبز الاستعمار وعملائه في قطر والسعودية وينعمون بالعيش في قصور، من اصوليين سلفيين اصحاب فتاوى تناقض القيم السامية للدين ولا تناقض أبدًا المطامع الاستعمارية في المنطقة، أو من قومجيين يعيشون في رحاب الحرية والدمقراطية وحرية الرأي وحرية التعبير التي ترفل بها قطر.

اما هذه الجامعة العربية التي تدرّج مواقفها الخيانية حتى تدويل القضية، قل حتى أطلسة وأمركة القضية فهي أتفه من التافه، وأرخص من الرخيص، وهي اداة طيّعة بيد الاسياد. وكلمة عمرو موسى لحلف الاطلسي وهو يقول: مش هيك اتفقنا، تدل على انه كان هنالك اتفاق مع الاطلسي وهذا الامر الخطير، ومعناه أيضًا ان مطامع المستعمرين لا يمكن ان تقف عند حدّ الاتفاق مع صنائعهم. فالحذر الحذر من الوقوع في شِباك التآمر، والحذر من المواقف المراهقة والتي هي كبلّانة صيف سرعان ما تلتهب وسرعان ما تخبو وتنطفئ.




3/1/2012







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600